خاص- رفع العلم الكردي في كركوك هو رسالة للأكراد... وهذا موعد إنزاله!

الثلاثاء 21 آذار 2017
| 18:57
 
خاص- رفع العلم الكردي في كركوك هو رسالة للأكراد... وهذا موعد إنزاله!
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

ضج العراق والمنطقة في الساعات الماضية بخبر رفع العلم الكردي إلى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك شمال العراق، وحول هذا الموضوع كان للقرطاس نيوز حديث خاص مع عضو مجلس محافظة كركوك من الكتلة التركمانية "نجاة حسين حسن".
 
 
وقد أكد أن المسألة تعود إلى تنافس شديد بين الأحزاب الكردية في محافظة كركوك وإلى مزايدات فيما بينهم، إذ قبل أيام كانت هناك مسألة النفط وبيع نفط كركوك من خلال أنابيب تمر بالإقليم ولا يتم تسديد حصتها، فيما اليوم الحديث هو عن علم كردي مرفوع في المنطقة.

وأشار "نجاة حسين حسن" إلى وجود خلافات ومشاكل عدة فيما المحافظات اليوم تقف على أعتاب إنتخابات المجالس، وكل جهة تريد أن تفعل شيئاً كي تكسب الشارع، مضيفاً أن محافظ كركوك أقدم على الخطوة، بعدما كان له موقف قبل فترة بأن تكون كركوك إقليماً خاصاً، وهو ما أدى إلى موجة رفض داخلية، فقام اليوم بتوجيه رسائل عدة إلى الأكراد قبل العراقيين الأخرين عبر رفع العلم الكردي في كركوك.

وتعليقاً على تزامن خطوة رفع العلم الكردي في كركوك مع تصريحات للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بأنه لم يتبق أمام الكرد سوى خيار الإستقلال، يقول "نجاة حسين حسن" إن كركوك من المسائل المعقدة جدا ً وليس بإستطاعة الأكراد مهما كان لديهم من نفوذ وسلطة في بغداد وفي كركوك، ضم كركوك إلى الإقليم وإلا لكانوا فعلوها قبل 13 سنة، ولكن ذلك لم يحصل لأن كركوك مرتبطة بالمعادلات الدولية والدول المجاورة ايضاً.

أما عن توقيت رفع العلم ومدة إستمرارية هذه الخطوة فيؤكد أن المحافظ قدم طلباً لرئاسة مجلس محافظة كركوك يطالب فيه بأن يكون رفع العلم الكردي في الدوائر الرسمية خلال الأعياد الرسمية والمناسبات الرسمية فقط، وليس بشكل دائم، وبذلك يشير "نجاة حسين حسن" إلى أن العلم الكردي سيتم إنزاله مجرد إنتهاء إحتفالات عيد النوروز.

أما بالنسبة للتركمان والعرب فيختم قائلا إن لهم في هذا السياق رأياً مختلفاً، وكركوك بالنسبة لهم محافظة عراقية، وهي تبقى على ما هي عليه إلى أن يتم البت بأمرها في البرلمان العراقي، وهي بنظرهم عراق مصغر وفيها كل المكونات التي يجب إحترام آراءها ومشاعرها، كي لا تحدث فتنة.
 
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل أنت مع مشاركة الحشد الشعبي في المعارك السورية؟

اسئلة مطروحة
51
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
البنتاغون: المخابرات الأميركية رصدت نشاطا متزايدا خلال الأيام الماضية في مطار الشعيرات في حمص للتحضير لهجوم كيماوي
شركات في روسيا وفرنسا وأوكرانيا تعلن التعرض لعمليات قرصنة إلكترونية
تعرض وكيل وزير الصحة جاسم الفلاحي الى حادث سير أدى الى وفاة ابنته
وزير خارجية إيران: ما يفعله ترامب هدية للإرهابيين
التحالف الدولي: قصف بلدة الميادين بسوريا تم التخطيط له بدقة لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين