خاص- إليكم الطائرة الصينية التي ستجتاح قريباً سماء الشرق الأوسط!

الجمعة 31 آذار 2017
| 16:29
 
خاص- إليكم الطائرة الصينية التي ستجتاح قريباً  سماء الشرق الأوسط!
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

تُوّجت زيارة الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز" إلى الصين هذا الشهر بأكبر صفقة بيع طائرات من دون طيار في تاريخ "بكين"، ما قد يقلب الموازين في الشرق الاوسط.
فقد وقعت الصين إتفاقية مع السعودية تقوم بموجبها بإنشاء مصنع لطائرات "هانتر-كيلر"  في المملكة ليكون أول مصنع الشرق الأوسط، بعد بورما وباكستان.

وسيكون هذا المصنع قادرًا على إنتاج طائرات الإستطلاع وطائرات من دون طيار من طراز "سي إتش 4" إضافة إلى تقديمه خدمة ما بعد البيع تتضمن الصيانة وقطع الغيار.

هذه الطائرات الصينية التي تؤدي وظيفة الطائرات الأميركية بدون طيار ولكن بتكلفة أقل، هي طائرات بعيدة المدى وذات قدرات هجومية ولديها القدرة على حمل حمولة تقدر بـ 400 كلغ، وتصل إلى إرتفاع أقصى لـ 9000 متر، وقادرة على البقاء في الجو نحو 32 ساعة متواصلة.

فطائرات "سي إتش 4" التي تنتجها الصين يطلق عليها "الصائد القاتل" ويشار إليها في بعض الأحيان بأنها "كلاشينكوف" نظرًا لقدرتها الفائقة على التحمل ومرونة العالية في القتال، وقد سجلت هذه الطائرات معدلات أداء عالية في محاربة الإرهاب في العراق واليمن والسودان وإثيوبيا وباكستان.
كما أن هذه الطائرات الصينية معروضة بسعر تنافسي حيث إنه يمكن شراء 4 أو 5 طائرات بثمن طائرة أميركية واحدة، إضافة إلى أن الصين لا تضع قيودا ً على استخدام تلك الطائرات مقارنة بواشنطن. 
وبسبب رفض الولايات المتحدة بيع طائرات من نوع "ريبر" أو "بريدتير" إلا ضمن شروط مشددة ولعدد قليل من الدول الأوروبية من بينها بريطانيا، أصبحت الصين سوقا مهمة ومسيطرة في صناعة الـ"درونز".

في هذا الإطار يذهب محللون أبعد من ذلك قائلين إن الصين تسعى لتأكيد وجودها في سوق السلاح العالمي عن طريق إنشاء مصانع السلاح في الخارج لدعم مبيعاتها وترويج صناعتها العسكرية، وإن الشرق الأوسط أصبح سوقًا مزدهرًا لاستيراد السلاح خصوصاً في ظل الاضطرابات التي شهدها خلال السنوات الماضية والتي رفعت مستويات استيراد السلاح بنسبة 86 % في الفترة بين عامي 2012 و2016.
وبالتالي فإن هذا المصنع سيعد أول ثمار إعادة الهيكلة الاستراتيجية في العلاقات السعودية الصينية وعلامة بارزة على دور بكين المتزايد فى سوق الأسلحة.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
بعد أن تحدّى اقليم كردستان العالم وأجرى الاستفتاء.. هل تتوقعون أن يلجأ الى اعلان الاستقلال؟

اسئلة مطروحة
111
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
مسؤول الملف الكوردي في التحالف الوطني عبدالله الزيدي: اي حوار يجب ان يكون مع السلطات التنفيذية لان الخلافات تتعلق بمسائل ادارية وقانونية ودستورية
ترامب: نهاية داعش باتت وشيكة بعد سقوط الرقة
ترامب: عملية التسوية في سوريا ستشهد قريبا مرحلة جديدة
خفر السواحل يضبط زورقاً محملاً بطيور مهربة من إيران بشط العرب
رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يصل الى المملكة العربية السعودية