خاص- إحذروا يوم 15 نيسان... فيه قد يشتعل العالم بكامله!

الجمعة 14 نيسان 2017
| 14:33
 
خاص- إحذروا يوم 15 نيسان... فيه قد يشتعل العالم بكامله!
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

في الأيام القليلة الماضية، سرق التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الاميركية كل الأنظار، إعلامية كانت أم شعبية.
 
كيف لا والدولتان تهددان بحرب كبيرة لا تحمد عقباها، ولم يعد الأمر يقتصر فقط على التهديد بل العمل على الأرض بدأ أيضا من قبل الطرفين.
 
في الخامس عشر من الشهر الحالي، تحتفل كوريا الشمالية بذكرى مولد مؤسسها الخامسة بعد المئة، وهي مناسبة إستغلها كيم جونغ أون كل سنة لإطلاق أسلحة جديدة طورتها بلاده.
 
هذه السنة يؤكد محللون ان بيونغ يانغ ستجري في المناسبة المذكورة، تجربة سادسة على سلاح نووي كانت طورتها، وإذا حصل المتوقع فإن واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي.
 
فالولايات المتحدة كانت أرسلت قبل أيام حاملة طائرات إلى جنوب كوريا الجنوبية وعلى متنها أسلحة نوعية تحسباً لأي طارئ ضد الجارة الشمالية، فماذا لو ردت أميركا على تجربة نووية كورية شمالية بعد ساعات؟
 
تصاريح القيادات الأمنية الأميركية قبل أيام قليلة، والتي أكدت أن الولايات المتحدة تستعد لتوجيه ضربة إستباقية لكوريا الشمالية لمنعها من إجراء تجربتها النووية السادسة، تنذر بأن الوضع على فوهة بركان من الممكن أن ينفجر بأي لحظة ويطال في المقام الأول اليابان، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، والولايات المتحدة إذا ما إستعمل كيم جونغ أون الصواريخ الباليستية النووية.
 
وفي هذا الإطار أظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية موقع بونغيي-ري الكوري الشمالي، وهو يعمل على تجارب نووية جديدة، كما وأبلغت بيونغ يانغ الصحفيين الأجانب بأن عليهم أن يستعدوا لسماع إعلان عن حدث كبير وهام، من دون تحديد مضمون الحدث.
 
إضافة إلى خبر تداوله بعض الصحف مفاده بأنه زعيم كوريا الشمالية أمر ربع سكان العاصمة بيونغ يانغ بمغادرة المدينة على وجه السرعة، فيما نقلت مواقع مطلعة أن الملاجئ في بيونغ يانغ لن تكون قادرة على استيعاب جميع سكان المدينة، وأن قوات إضافية مع أطباء يتجهون نحو الحدود مع كوريا الشمالية، فيما حشدت بكين على حدودها 150 ألف جندي تحسبا ً لتدفق اللاجئين من الشطر الكوري الشمالي، الأمر الذي نفته لاحقا الحكومة الصينية.
 
يحدث كل ذلك فيما يتصاعد القلق إزاء غواصات كوريا الشمالية النووية "الغامضة"، التي كانت قد اختفت عن شاشات الرادار قبل سنتين، لكنها اليوم عادت إلى الواجهة، وهي غواصات تحمل رؤوساً نووياً تطلق، ومن ثم تعود وتختفي في عمق المحيط من دون أن ترصدها الدول المعادية.
 
وهنا تؤكد كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية تمتلك حولي 70 غواصفة مماثلة، جزء منها قادر على إطلاق صواريخ باليستية نووية، أما عدد الذين قد يتضرروا بشكل مباشر إزاء أي حرب قد تقع ما بين بيونغ يانغ وواشنطن فهو بحسب عن البروفيسور أندريه لانكوف، فهو حوالي 25 مليون شخص.

More
B-8-635327075640518496.jpg
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ينجح الاقليم في اجراء استفتاء الانفصال خلال العام الحالي؟

اسئلة مطروحة
3
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
عبد الكريم عبطان: علينا تفعيل علاقاتنا مجددا مع الدول العربية التي أدركت الا خيار لها سوى التقارب مع العراق
ليث العذاري:طهران تساعد بغداد ولا تتدخل في القرارات السياسية ومن حقنا الطبيعي بناء علاقات إيجابية معها
الحكومة المغربية برئاسة العثماني تنال ثقة مجلس النواب بعد التصويت لصالح برنامجها
علي الجوراني:لا يمكن إنكار التدخلات الخارجية في القرار السياسي الداخلي
عبد الكريم عبطان:إيران وتركيا تعرقلان يناء العراق علاقات مع المحيط العربي حفاظا على مصالحهما