لافروف: هذا هدفهم من نشر المعلومات الكاذبة حول استخدام دمشق للكيماوي

الجمعة 21 نيسان 2017
| 11:52
 
لافروف: هذا هدفهم من نشر المعلومات الكاذبة حول استخدام دمشق للكيماوي
ابرز ما في هذا الخبر

لافروف: عرقلة المشروع الروسي بشأن استخدام السلاح الكيماوي المحتمل في إدلب بسوريا تهدف إلى تغيير النظام في سوريا

موجود أيضاً في:
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن عرقلة المشروع الروسي بشأن استخدام السلاح الكيماوي المحتمل في إدلب بسوريا، والذي قدمته موسكو لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوي، تهدف إلى تغيير النظام في سوريا.

وقال لافروف خلال لقائه مع نظيره الصيني، وانغ يي، اليوم، إنّه "يوم امس رفضت الوفود الغربية اقتراحنا المشترك حول زيارة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لمكان الحادثة المحتملة لاستخدام السلاح الكيماوي في سوريا، وذلك من دون أي تفسير واضح، وتبين في ذلك ضعف موقف زملائنا الغربيين، الذين في واقع الأمر يمنعون منظمة حظر الاسلحة الكيماوي من إرسال مفتشيها إلى مكان الحادث والمطار الذي يزعم أنه انطلقت منه الطائرات المحملة بقذائف محشوة بالمواد الكيماوية.

وأضاف لافروف: "أعتقد بأن هذا وضع خطير للغاية، لأنه من الواضح اليوم أن المعلومات الكاذبة حول استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيماوية، تستخدم للتراجع عن قرار 2254، الذي ينص على تسوية سياسية بمشاركة كافة الأطراف السورية، والعودة إلى الفكرة". الموجودة منذ فترة طويلة بشأن تغيير النظام في سوريا، وأنا على قناعة بأنه يجب ألا نسمح بحدوث ذلك".

وتعليقا على تصريحات لندن وباريس بأن خبراءها حصلوا على عينات التربة من مكان الحادث، قال لافروف إن روسيا لم تحصل على الرد على الأسئلة الموجهة إلى بريطانيا وفرنسا ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن المكان الذي تم أخذ هذه العينات فيه، ومن أخذها

ومتى نقلها، وأضاف: "هذا قريب من حالة الإساءة إلى سمعة هذه المنظمة، وإذا كان هناك من يرغب في المساهمة في ذلك، فيجب قطع مثل هذه المحاولات".
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل أنت مع مشاركة الحشد الشعبي في المعارك السورية؟

اسئلة مطروحة
51
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
البنتاغون: المخابرات الأميركية رصدت نشاطا متزايدا خلال الأيام الماضية في مطار الشعيرات في حمص للتحضير لهجوم كيماوي
شركات في روسيا وفرنسا وأوكرانيا تعلن التعرض لعمليات قرصنة إلكترونية
تعرض وكيل وزير الصحة جاسم الفلاحي الى حادث سير أدى الى وفاة ابنته
وزير خارجية إيران: ما يفعله ترامب هدية للإرهابيين
التحالف الدولي: قصف بلدة الميادين بسوريا تم التخطيط له بدقة لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين