خاص- ماذا تنوي روسيا فعله مع كوريا الشمالية؟

الجمعة 21 نيسان 2017
| 12:28
 
خاص- ماذا تنوي روسيا فعله مع كوريا الشمالية؟
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

تحركات مريبة تشهدها الحدود الروسية الكورية الشمالية المشتركة من شأنها زيادة المخاوف الأميركية من دور موسكو المتنامي في المنطقة والعالم.
بعد نشرها قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا ها هي روسيا ترسل اليوم حشدا من قواتها الى الحدود مع بيونغ يانغ. 
وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي 3 قطارات شحن عسكرية تحمل معدات ضخمة تمثلت في دبابات ومدرعات ومدفعية متطورة وذخائر تتوجه الى منطقة "بريمورسكي" الروسية المتاخمة للحدود مع كوريا الشمالية، التي توترت علاقتها مع واشنطن في الأسابيع الأخيرة.
ولدى روسيا وكوريا الشمالية حدود مشتركة صغيرة لا تتجاوز 19 كيلومترا لكنها قد تتحول إلى كابوس بالنسبة إلى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن" في حال شنت أميركا ضربة إستباقية ضد الدولة النووية. 
ويبدو أن هذا التحرك الروسي يأتي في إطار تذليل مخاوف موسكو القلقة من إندفاع موجة ضخمة من اللاجئين إلى روسيا في حال اندلاع حرب، وإحتمال وصول تلوث إشعاعي إلى الأراضي الروسية في حال أغارت الطائرات الأميركية على منشآت بيونغ يانغ النووية.
غير ان وسائل الإعلام المحلية في منطقة "بريمورسكي" أكدت أن الحشد العسكري الروسي بدأ يصل اليها منذ مدة، لكنه تكثف في الأيام الأخيرة.
وما يسهل على الجيش الروسي مهمة الحشد العسكري هناك في أقصى جنوب شرق شبه القارة الروسية، هو وجود قاعدة عسكرية ضخمة له في "فلاديفوستوك" هي الأقرب الى الحدود الكورية.

ولتوضيح هذا التحرك الروسي قال الخبير العسكري "ستانيسلاف سينيتسين" إن الهدف من هذا الإجراء التأكيد أن السلطات الروسية تراقب الوضع عن كثب وتتخذ التدابير الوقائية الضرورية وانها لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات لحماية امنها ومصالحها.

كل هذه  أهداف معلنة أما الهدف غير المعلن بحسب خبراء عسكريين فهو أخطر بكثير نظرا للأرتال العسكرية الضخمة والعتاد الكبير الذي يتم إرساله الى الحدود.
 
فالتقارير تحدثت عن حركة لطائرات عمودية عسكرية باتجاه الحدود ومناورات عبر الأراضى الوعرة بمركبات قتالية تابعة للجيش، كلها تنذر بشيء كبير نحن بصدد أن نشهده، وليس لتدعيم حراستها على الحدود المشتركة فحسب.

إفتراض عززه نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" حين قال "للأسف علينا الاعتراف بأن احتمال نشوب صراع جدي في هذه المنطقة قد ازداد بشكل كبير".
وما يزيد في غموض التحرك الروسي، أن موسكو استخدمت الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أخير يدين كوريا الشمالية، بينما صوتت الصين لمصلحته، ما يشير الى أن البلدين لا يتطلعان الى الأزمة الكورية الشمالية من المنظار نفسه. وهذا ما يجعل المراقبين ينظرون بريبة الى التحركات العسكرية الروسية الأخيرة.

وجاءت الخطوة الروسية بعد أيام من خطوة صينية مماثلة حين أرسلت بكين 150 ألف جندي إلى حدودها الجنوبية تحسبا من انتقال التوتر في شبه الجزيرة الكورية إلى حرب مدمرة قد تدفع بملايين اللاجئين الشماليين صوب الصين.
 
إذا التوتر يشتعل والكبار يتوافدون، قد يكون هذا هو العنوان الأكثر ملائمة لتوصيف التحدي الأميركي الكوري الروسي المتنامي.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد تحرك الشارع لمحاربة الفساد؟

اسئلة مطروحة
14
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
خلاطي: تم وضع آلية لمشاركة جميع المكونات في كركوك بالمناصب الادارية العليا
خلاطي:الجميع مصر على ان تجرى الانتخابات في كركوك مع اعطاء خصوصية لها
خلاطي: قانون انتخابات مجالس المحافظات تم الانتهاء منه باستثناء موضوع كركوك
خلاطي: شكلنا لجنة للتحقيق في موضوع استلام مبالغ مالية لقاء سحب التواقيع
خلاطي: من لدية دليل على فساد النواب فليقدمه للقضاء لتتم محاسبته