واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما

الأربعاء 16 أيار 2018
| 09:38
 
واشنطن بوست: فوز الصدر في الانتخابات سيجبر واشنطن وطهران على إعادة حساباتهما
ابرز ما في هذا الخبر

فوز الصدر في الانتخابات يضع موضع الاستفهام مصير الحضور الأمريكي في العراق، الذي انتقده الصدر

موجود أيضاً في:
اعتبرت صحيفة واشنطن بوست، الاربعاء، أن الأداء القوي لقائمة سائرون بقيادة مقتدى الصدر في الانتخابات العراقية سيجبر الولايات المتحدة وإيران على إعادة حساباتهما بشأن العراق.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أنه "على خلفية تصدر قائمة سائرون الانتخابات العراقية واحتمال طرح مقتدى الصدر مرشحا عن قائمته لرئاسة الحكومة، سيتعين على الولايات المتحدة إعادة النظر في كيفية حماية المصالح الأمريكية بالمنطقة".

وأضافت أن "فوز الصدر في الانتخابات يضع موضع الاستفهام مصير الحضور الأمريكي في العراق، الذي انتقده الصدر"، مبينة ان "المتحدث باسم الصدر أشار إلى أن السياسي يؤيد الاتفاقات بشأن تدريب القوات العراقية وتوريد الأسلحة طالما لا يمس ذلك مصالح وسيادة العراق".

ولفتت الصحيفة إلى "معارضة الصدر لما أسمته بالنفوذ الإيراني في العراق"، موضحة ان "طهران أيضا ستضطر لإعادة حساباتها بشأن كيفية الدفاع عن مصالحها في العراق".

وقال دبلوماسي غربي ل‍واشنطن بوست، طلب عدم ذكر اسمه، إن "الصدر هو"السياسي الوحيد الذي له رؤية واضحة للعراق"، وخلصت هذه الرؤية إلى "العراق أولا واستئصال الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط".

وتذّكر الصحيفة بأن "الصدر في السنوات ما بعد الغزو الأمريكي للعراق كان على قائمة أعداء الولايات المتحدة، حيث كان يقود جيش المهدي الذي حارب الجيش الأمريكي".
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
14
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
إصابة ضابط ومنتسبين اثنين بانفجار عبوة ناسفة خلال محاولة ابطالها في الشرقاط
لاعب المنتخب المصري محمد صلاح "واثق" من قدرته على المشاركة في المونديال
الناطق باسم المقاومة الوطنية اليمنية: القوات المشتركة تبعد عن مدينة الحديدة 18 كليومترا فقط بعد تقدمها في مديرية الدريهمي
وشنطن بوست: مسؤولون أميركيون يعبرون الحدود إلى كوريا الشمالية تحضيرا للقمة المرتقبة بين الرئيس ترامب والزعيم كيم
الزاملي: هناك معلومات استخبارية بوجود نشاط للارهاب في بغداد واطرافها