العراق يرفع الرسوم الجمركية على سلع أردنية

الإثنين 11 حزيران 2018
| 13:30
 
العراق يرفع الرسوم الجمركية على سلع أردنية
ابرز ما في هذا الخبر

العراق يرفع الرسوم الجمركية على سلع أردنية

موجود أيضاً في:
أعلنت غرفة صناعة عمان، أن الحكومة العراقية رفعت الرسوم الجمركية على بعض السلع الأردنية، مشيرة إلى أن الرسوم ستؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية الى السوق العراقي.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن رئيس الغرفة زياد الحمصي قوله إن "الحكومة العراقية قررت فرض رسوم جمركية إضافية على بعض السلع الأردنية"، مشيرا الى ان "الرسوم الاضافية من شأنها أن تؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية إلى السوق العراقي".

وأضاف الحمصي، أن "الرسوم الجمركية شملت إضافة 20% على مستوردات العراق من البدل الرجالية، و30% على مستوردات العراق من جلي الأواني والصحون، وبنسبة 50% على مستوردات من الدجاج وقطع الدجاج"، مبيناً أن "الرسوم الجمركية شملت أيضاً 100% على مستوردات القشطة وبعض اللقاحات والمطاعيم وبنسبة 85% على منتج الشيبس الطبيعي المستورد".

وطالب الحمصي الحكومة الأردنية بـ"الاطلاع بمسؤوليتها من أجل إعفاء المنتجات الأردنية المصدرة إلى العراق من الرسوم التي فرضت قبل تسعة أشهر".

وكانت غرفة صناعة عمان أكدت، في 5 نيسان الماضي، انخفاض حجم الصادرات الأردنية للعراق على الرغم من إعادة فتح المعبر الحدودي البري (طريبيل) بين العراق والاردن، مطالبة بضرورة تفعيل قرار إعفاء الصادرات الأردنية.
 
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
23
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: قد يتم نشر تقرير هجوم دوما الأسبوع المقبل
مصدر: من المقرر أن تعقد ائتلافات "سائرون" و"الفتح" و"النصر" و"دولة القانون" و"الحكمة" اليوم اجتماعا في بغداد لمناقشة تشكيل الكتلة الأكبر تمهيدا لتشكيل الحكومة وتجنيب العراق الدخول بفراغ دستوري
الرافدين يصدر توجيها جديدا بشأن منح سلفة الخمسة والعشرة مليون دينار
وسائل إعلام إسرائيلية: ​الجيش الإسرائيلي​ اعتقل 22 فلسطينياً في ​الضفة الغربية​ الليلة الماضية
وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصدر: البحرين هي أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل